التخطي إلى المحتوى

سلة المشتريات

سلة مشترياتك فارغة

المقال: روتين العناية بالبشرة في الصباح

Skincare texture morning skincare routine building
Routines

روتين العناية بالبشرة في الصباح

قراءة

5 دقائق.

روتين العناية بالبشرة هو الموضوع الأول الذي أتحدث عنه مع العملاء.

في النهاية ، روتينك اليومي هو ما سيوفر لك نتائج متسقة وطويلة المدى أكثر من أي علاج للوجه أو العلاج في السوق. أقول هذا الربح أموالي من علاجات الوجه ، وليس المنتجات.

أقوم بمراجعة روتين العملاء في كل موعد. في نهاية اليوم يدفع العملاء ليس فقط مقابل يدي ومعداتي ولكن خبرتي وتجربتي في مراجعة الآلاف من الجلود ومعرفة ما يصلح. نحن نراجع وأحيانًا نعديل ، لكن كل دولار تنفقه على روتينك يجب أن يكون مفيدًا لك.

ولكن - مع وجود العديد من المنتجات في السوق ، فليس من المستغرب أن يشعر الكثير منا بالارتباك التام ويقومون باختيارات خاطئة عن غير قصد.

نظرًا لكونه الموضوع الأول - أنا متحمس جدًا للحديث عن كيفية صياغة روتين للعناية بالبشرة في الصباح يعمل - لكل من بشرتك وأسلوب حياتك! مع كون الاتساق هو المفتاح ، فإن أفضل روتين هو الذي ستلتزم به وترى النتائج منه.

إنه وقت من اليوم نحتاج فيه إلى أن تكون إجراءاتنا الروتينية سريعة وسهلة ، ومع ذلك يمكننا أن نطلب الكثير من طقوسنا الصباحية.

أولويات الصباح هي الحماية والترطيب ، وفي الوقت نفسه لن يكون من الجيد أن نبقي الرؤوس السوداء في مكانها ، أو نهدئ البقع ، أو نحسن لون البشرة ، أو حساسية. حافظي على إشراقك طوال اليوم!

إذن كيف نبدأ في صياغة روتين سريع متعدد المهام يُحدث فرقًا حقًا. الكلمة هي "تعدد المهام" وتحتاجها في منتجاتك. إنه سبب واحد فقط ، من بين العديد ، لست معجبًا بالصيغ المكونة من عنصر واحد بشكل عام. ولكن ، قبل الاستطراد ..

تم الإنشاء بقصد

اسأل نفسك "ما هو مصدر قلقك الأول؟"

عند اكتشاف ذلك ، يمكنك تحديد المنتجات التي تصنع القطع وستقدم لك.

قلة قليلة من الناس لديهم بشرة "عادية". ومعظمنا يعاني من مشاكل متعددة .. التصبغ ، الجفاف ، البقع ، الجافة جدًا - البشرة الدهنية ، الحساسة ، الوردية ..

عند مواجهة مشكلات متعددة - أعط الأولوية لمشاكلك مع أي شيء من المحتمل أن يتسبب في أضرار طويلة المدى مثل العد الوردي أو حب الشباب. سيؤدي أي التهاب إلى تفاقم المشكلات الأخرى ويجب أخذها في الاعتبار في قرارات المنتج.

كدليل سريع ، حدد الأولويات بالترتيب التالي:

أ. الحساسية / العد الوردي / التهاب الجلد

ب. حب الشباب

ج. الجفاف

د. الشيخوخة

ه. التصبغ

إذا لم يكن لديك أي قلق ، فمن حسن حظك ، التركيز على الوقاية ، مثل مضادات الأكسدة.

التصبغ ، انظر لمعالجة المشكلات الأخرى أولاً. الحساسية - يجب أن تفكر دائمًا في هذا أولاً. وهكذا ..

بعد ذلك ، دعونا نلقي نظرة على أربع فئات للتخطيط. هذا يضمن التوازن والانسجام في روتينك.

غالبًا ما أجد عملاء لديهم إجراءات تركز على فئة واحدة فقط ، وغالبًا ما تكون فئة التنشيط وهذا يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشكلات.

الفئات الأربع:

  • تنظيف
  • تنشيط
  • هيدرات
  • حماية
  1. التنظيف الصباحي - تنظيف سريع واحد لإزالة العرق والجلد الميت وإعداد بشرتك للمنتجات التي ستتلقاها. أفضّل في الصباح تركيبة هلام أو كريم يسهل إزالتها. الشيء المهم هو أن منظفك يجب ألا يستنفد مستويات الرطوبة أو وظيفة الحاجز.لذلك لا يوجد شيء يرغى أو يكون نشطًا ، باستثناء ما إذا كنت بالفعل دهنيًا (مراهقًا) وبعض الذكور (جلد أكثر سمكًا ، وعادةً ما يستخدم مواد أقل نشاطًا)
  1. تنشيط + مثالي - هذا هو المكان الذي يمكنك فيه استخدام المكونات والمنتجات لمعالجة مخاوف معينة مثل. احمرار ، بقع هرمونية ، تقدم في السن. المنتجات واسعة النطاق ويمكن أن تشمل مقشرات وأمصال وزيوت وأقنعة ومرطبات. هذه الفئة اختيارية. إذا لم يكن لديك أي قلق ، فأنت تريد معالجة الأساسيات يمكن أن تكون رائعة: تنظيف ، ترطيب ، حماية! بمجرد إتقان أساسياتك ، يمكنك دائمًا إعادة التفكير في إضافة منتج أو اثنين لإتقان بشرتك.
  1. الترطيب - مهم جدًا لجميع أنواع البشرة - بما في ذلك الزيت! طوال اليوم نعاني جميعًا من فقدان الماء ، خاصة في البيئات المكيفة. إنها أبرز حالة جلدية أراها هنا في الشرق الأوسط. يمكن أن تساعد رذاذ الترطيب والأمصال والمرطبات وحتى كريمات الشمس في دعم الترطيب.
  1. حماية - مضادات الأكسدة وواقي من الشمس. يجب استخدام كريم الحماية من الشمس كل يوم من أيام السنة ، كما أن العثور على كريم مناسب لبشرتك أمر لا بد منه. تأتي الأشعة فوق البنفسجية عبر نوافذ المكاتب والسيارات ومع تزايد معدل الإصابة بسرطان الجلد عامًا بعد عام ، فهذا ليس مجرد قرار ذكي بشأن صحة الجلد ، إنه أفضل شيء يمكنك القيام به لمنع الشيخوخة المتقدمة.
يجب أن تظهر مضادات الأكسدة في جميع الإجراءات الروتينية لجميع الأعمار في خياري - مع فرضية الوقاية أولاً ، فإنها تندرج أيضًا ضمن فئة الحماية. تأتي بعض واقيات الشمس مع مضادات الأكسدة المضمنة ، ويمكن العثور عليها أيضًا في الرذاذ والفيتامينات B و C و E وأمصال الدفاع المضادة للأكسدة المركزة التي توفر غالبًا ترطيبًا إضافيًا. لذلك فهو سهل وقيِّم ليتم دمجه.

استخدم الفئات الأربع المذكورة أعلاه للمساعدة في صياغة روتينك الصباحي ووضع علامة على كل فئة - الآن لديك توازن في روتينك!

طبقات

كلمة سريعة عن الطبقات .. ينشغل الناس بالطبقات لكنها في الحقيقة ليست العامل الأكثر أهمية. إذا حصلت على كريم ومصل العين بطريقة خاطئة ، فلا داعي للقلق. أهم شيء يجب ملاحظته هو التنظيف أولاً ، الحماية من أشعة الشمس أخيرًا.

لتغطية جميع القواعد سواء كان لديك 3 منتجات أو 6 في روتينك. هنا دليل سريع.

  1. تنظيف
  2. تونر / مقشر مقشر
  3. ضباب مرطب
  4. كريم عين
  5. سيروم / زيت
  6. مرطب
  7. كريم الشمس
  8. Sun Cream

آمل أن يكون هذا الدليل قد ساعدك. يجب التفكير في الأمر بعض الشيء ، ولكن التفكير في روتين العناية بالبشرة الصباحي قليلًا سيهيئ بشرتك لتحقيق النجاح على المدى الطويل. منعك من إهدار وقتك وأموالك على المنتجات والعلاجات الخاطئة ومنع الأخطاء والأضرار الباهظة في نهاية المطاف باستخدام المنتجات الخاطئة!

بقلم: كلير - مؤسس The Skincare Edit - Arabia

استشاري العناية بالوجه والعناية بالبشرة

علوم البشرة المتقدمة تقييم البشرة المتقدم - معتمد بريطاني ودولي في التجميل.

.

اترك تعليقًا

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

تخضع جميع التعليقات للإشراف قبل نشرها.

Read more

Teenager with acne
Skin Concerns

علاج وفهم - بشرة مراهقة

قراءة 6 دقائق. المراهقون لديهم الكثير مما يحدث .. الامتحانات ، ومجموعات الصداقة ، يتنقلون في طريقهم وهم يتحولون من الطفولة إلى مرحلة البلوغ. وغالبًا ما يكون حب الشباب. طوال هذه الفترة ، تر...

قراءة المزيد
Lady with Pigmentation and dark spots
Skin Concerns

Hyperpigmentation

Pigmentation or dark spots!  They appear all of a sudden, whether from recent times spent in the sun, hormone changes, or past times gone by (yep, childhood).  And are largely responsible for steal...

قراءة المزيد