التخطي إلى المحتوى

سلة المشتريات

سلة مشترياتك فارغة

المقال: علاج وفهم - بشرة مراهقة

Teenager with acne
Skin Concerns

علاج وفهم - بشرة مراهقة

قراءة

6 دقائق.

المراهقون لديهم الكثير مما يحدث .. الامتحانات ، ومجموعات الصداقة ، يتنقلون في طريقهم وهم يتحولون من الطفولة إلى مرحلة البلوغ. وغالبًا ما يكون حب الشباب.

طوال هذه الفترة ، ترتفع هرموناتهم (هرمونات الأندروجين الجنسية) وهي مسؤولة عن ما يصل إلى 85٪ من المراهقين الذين يعانون من درجة معينة من حب الشباب.

إذا كنت مراهقًا أو تريد معرفة كيفية دعم طفلك الذي يكبر ببشرته خلال هذا الوقت الصعب بشكل خاص ، فقد كتبنا هذا لمساعدتك أنت وابنك المراهق.

في حين أن حب الشباب هو مشكلة شائعة جدًا في هذا العمر ، لا ينبغي لنا أن ننظر إلى التأثير السلبي الذي يمكن أن يحدثه على احترام الذات والتفاعلات الاجتماعية وفي بعض الحالات النتيجة المحتملة للتخويف مدى الحياة.

قبل أن نبدأ بما يجب القيام به. بالنسبة للجزء الرئيسي ، تركز هذه المقالة الافتتاحية على حب الشباب الخفيف إلى المعتدل . إذا شعرت أنك أو ابنك المراهق معرض لخطر التندب ، أو لديه حب شباب عقدي أو كيسي كبير أو لديه حب شباب يغطي العنق والظهر ، فاستشر طبيبًا مختصًا يمكنه تقييم ووصف الأدوية إذا لزم الأمر.

على الجانب الآخر ، لا ينبغي إعطاء الأدوية مثل أكوتاني مثل الحلوى عند أول نظرة للبثور. يمكن لطبيب الأمراض الجلدية المدرب في العناية بالبشرة أو أخصائي العناية بالبشرة الجيد أن يصف إجراءات موضعية ذات نتائج رائعة.

أولاً ، لفهم كيفية تعاملنا مع بشرة المراهقين ، دعنا نلقي نظرة على الأسباب بمزيد من التفصيل.

الحقائق

  • يعاني ما يصل إلى 85٪ من المراهقين من درجة معينة من حب الشباب
  • الغدد الكظرية مسؤولة عن تحفيز الغدد الدهنية على إنتاج دهون أكثر بكثير من الطبيعي
  • هذا الزيت الشمعي يجعل خلايا الجلد تلتصق ببعضها البعض وتنسد ، ومن خلال هذا لا يستطيع الجلد التخلص من خلايا الجلد الميتة بكفاءة كما ينبغي
  • يؤدي هذا إلى انسداد المسام وبصيلات الشعر
  • تتكوّن البكتيريا C مما يؤدي إلى حدوث التهاب ويحدث حب الشباب

أخبار السلع من خلال فهم أسباب حب الشباب يمكننا بناء أنظمة فعالة ومستهدفة للعناية بالبشرة ، مع منتجات مدفوعة بالنتائج ، لمساعدة وتحويل بشرة المراهقين.

المفتاح هنا ولا يمكننا التأكيد على هذا بشكل كافٍ - تناسق!

نظرًا لكمية الزيت التي يتم إنتاجها ، لا يتخطى المراهقون روتين العناية بالبشرة .. انظر إلى بناء صحة الجلد في روتين حياتهم اليومي ، تمامًا كما تفعل مع تنظيف الأسنان بالفرشاة.

إذًا ، كيف يبدو روتين العناية بالبشرة للمراهقين؟

بالنسبة لنا ، لا يوجد أي رغوة أو مقشرة أو كاشطة (أي مقشر) أو أي شيء من شأنه أن يجفف الجلد. ينصب التركيز على خلق توازن بين كل من المكونات النشطة والمهدئة لتغذية ودعم ما هو بشكل فعال حاجز حماية للبشرة.

روتين الصباح

  1. يعتبر التطهير من العناصر الأساسية المطلقة للحفاظ على البشرة نظيفة ونقية ، وإزالة العرق والدهون الزائدة والجلد الميت الذي يمكن أن يسد المسام المسببة للالتهاب.

اختر منظفًا فعالاً دون تجريد البشرة من الرطوبة الأساسية وتركها مشدودة. بالنسبة لبشرة المراهقين الأكثر دهنية ، فإن المنظفات التي تحتوي على حمض الساليسيليك هي الأفضل.

كيفية الاستخدام:

ضعي المنظف مباشرة على البشرة الجافة. هذا يجعل المنظف أكثر كفاءة وفعالية. باستخدام الأيدي الرطبة ، دلكي المنظف على الجلد مع أخذ الوقت للوصول إلى المسام وحول الأنف وحتى خط الشعر. إضافة المزيد من الماء الفاتر حسب الحاجة.

ثم قم بإزالة المنظف والعرق والدهون بقطعة قماش للوجه. يعمل هذا بمثابة تقشير لطيف ولكن ميكانيكي ، مما يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة.

  1. مرطب - من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن البشرة الدهنية / المراهقات لا تحتاج إلى ترطيب ، وليس هذا هو الحال مع كل البشرة التي تحتاج إلى ترطيب. يعمل المرطب على تغذية البشرة وحمايتها من العوامل الخارجية المواد المعتدية التي تعتبر مهمة للبشرة المعرضة للشوائب والمعرضة للشوائب.

اختر مرطبًا متعدد الوظائف يشتمل بشكل مثالي على مضادات الأكسدة من فيتامين ب / النياسيناميد يساعد هذا المكون على التحكم في إفراز الدهون الزائدة ويساعد في بناء حاجز بشرة مرن.

مرطب موصى به لبشرة المراهقين:

جل مرطب يومي Alpha H Clear Skin ، 120 درهم إماراتي

كيفية الاستخدام: ضعي طبقة رقيقة على الوجه بالكامل.

  1. الحماية من أشعة الشمس الخالية من الزيت - دائمًا ما يكون عامل الحماية من الشمس فكرة جيدة ولكنه أكثر أهمية عند وجود الشوائب. يمكن أن تؤدي الأشعة فوق البنفسجية على الشوائب النشطة إلى فرط تصبغ طويل الأمد ، لذا يمكن أن ينتهي الأمر بتأثير دائم لحبوبك المؤقتة.

اختر عامل حماية من الشمس خالٍ من الزيت مصمم خصيصًا لبشرة حب الشباب. هناك بعض التركيبات الذكية المذهلة التي تعمل بفعالية على منع التشققات وإضفاء اللمعان على البشرة.

روتين المساء:

نظف ، عالج ، رطب.

  1. تطهير - بنفس الطريقة التي تم توجيهها في الصباح وهذه المرة إزالة جميع الأوساخ والملوثات اليومية وكريم الشمس والعرق والدهون التي تتراكم من الجلد. إزالة كل شيء بقطعة قماش مبللة الوجه مرة أخرى.
  1. العلاج - حمض الساليسيليك هو الخيار المفضل للمكون الأول للبشرة الدهنية والمحتقنة والمعرضة لحب الشباب ويجب دمجه في جميع إجراءات المراهقين المزدحمة / المعرضة لحب الشباب للمساعدة في إزالة احتقان المسام وتشجيع تجديد البشرة.

Clear Skin Tonic هو تونر رائع مضاد للالتهابات ، يحتوي على 2٪ حمض الساليسيليك ويمكن استخدامه في جميع أنحاء الجلد. مع خصائص طبيعية مضادة للالتهابات من البابونج ، زهرة العطاس ، الزعتر والخيار

Alpha H Clear Skin Tonic with 2٪ BHA ، ابتداءً من 65 درهمًا

يحتوي جل التحكم في الشوائب أيضًا على 2٪ حمض الساليسيليك ، جنبًا إلى جنب مع 4٪ نياسيناميد لا يبني مرونة الجلد وهو تركيبة مضادة للبكتيريا. مع شجرة الشاي والأوكالبتوس.

Alpha H Clear Skin Blemish Control Gel ابتداءً من 35 درهمًا

  1. ترطيب - كما تفعلين في الصباح ، ضعي طبقة رقيقة على الوجه والرقبة

يعد Alpha-H Clear Skin Starter Kit خيارًا رائعًا للبدء - وهو مثالي للإهداء أو كمقدمة لنظام نهاري وليلي كامل. 5 أحجام صغيرة للمساعدة في استعادة نضارة البشرة الدهنية والمعرضة للشوائب والمزدحمة.

Alpha H Clear Skin Start Kit ، 180 درهم إماراتي

أشياء أخرى يمكن أن تساعد

  • غيّر الوسادة التي تنام عليها بانتظام ، واقلبها ، ثم اغسلها.
  • ضع في اعتبارك تناول مكمل يحتوي على الزنك ، الذي له فوائد مضادة للالتهابات وقد ثبت أنه يساعد في علاج حب الشباب الخفيف إلى المعتدل
  • نظف الهواتف المحمولة بمسح كحولي.
  • جفف حتى لا تختار ، حقًا ، أنت أكثر عرضة للتندب. إذا كان عليك ذلك ، لأننا نعلم أنه لا يمكن مساعدتك في بعض الأحيان ، افعل ذلك بأيدٍ نظيفة ومنديل ورقي. إذا لم يأت في المحاولة الثانية القصوى الأولى ، فاتركه وشأنه واستخدم جل علاج مستهدف للمساعدة في تقليل الحجم.

الصيدلي المحلي الخاص بك

يمكن أن يكون الصيادلة المحليون لدينا المدربون من المهنيين الصحيين مصدرًا رائعًا وغالبًا ما يصفون خيارات مثل Benzoyl Peroxide بدءًا من 2.5٪.

يوفر هذا خصائص رائعة مضادة للبكتيريا ويمكن إضافتها إلى روتين العناية بالبشرة ، خاصة عندما يظهر حب الشباب على أنه أكثر بكتيرية ، مع ظهور بقع صفراء / خضراء أو بقع تحت الجلد.

عند استخدام حمض الساليسيليك و Benzoyl Peroxide معًا - غالبًا ما يوصى به بشدة ضمن خطة علاج واحدة لحب الشباب المعتدل - استخدمهما في أوقات مختلفة من اليوم ، مثل Benzoyl Peroxide of a قبل السيروم / المرطب ، حمض الساليسيليك بالليل.

لتلخيص هذين المنتجين

حمض الساليسيليك = الأفضل للرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء ومنع الاختراق عن طريق إزالة الدهون الزائدة والشمعية وتفتيتها.

Benzoyl peroxide = يساعد على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب تحت الجلد.

علاج آخر متاح هو الريتينويد. التريتينوين هو المفضل لأولئك الذين يكافحون من أجل السيطرة على حب الشباب بالطرق المذكورة أعلاه ، وهو متاح للشراء من خلال فارماسيست المحلي الخاص بك وهو أحد أكثر الرتينويدات دراسة. إنه يساعد في عدد من الطرق التي يمكن أن تكون فعالة بشكل كبير ، ولكنه يساعد بشكل أساسي عن طريق منع الخلايا من التكتل معًا.

متوفر من 0.01٪ إلى 0.1٪ ويمكن أن يكون التأثير الجانبي الرئيسي تهيجًا ، لذا اطلب من الطبيب مساعدتك في ذلك. ستحتاج على الأرجح إلى إيقاف Benzoyl peroxide و / أو تقليل حمض الساليسيليك اعتمادًا على جرعتك واستخدامك. يمكن مناقشة كل هذا. ولكن كما ترى ، هناك العديد من خيارات العلاج المتاحة .

في الوقت الحالي ، نأمل أن يكون هذا قد ساعد في بناء فهم بسيط ومنحك الأدوات التي تساعدك على البدء وتأسيس ممارسات جيدة لصحة البشرة من سنوات المراهقة وما بعدها.

بقلم: كلير - مؤسس The Skincare Edit - Arabia

استشاري العناية بالوجه والبشرة

علوم البشرة المتقدمة و تقييم البشرة المتقدم - معتمد بريطاني ودولي في التجميل.

.

اترك تعليقًا

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

تخضع جميع التعليقات للإشراف قبل نشرها.

Read more

Bio available Collagen Powder
Wellbeing

الكولاجين - هل يعمل وكيف يتم تناوله؟

4 دقائق للقراءة. الكولاجين - بروتين الشباب. عندما نتحدث عن الخطوط الدقيقة والتجاعيد وطيات الجلد ، فإننا نتحدث عن الكولاجين! يحافظ على بشرتنا سميكة وعصرية. حافظ على استمرار مصنع الكولاجين ل...

قراءة المزيد
Skincare texture morning skincare routine building
Routines

روتين العناية بالبشرة في الصباح

قراءة 5 دقائق. روتين العناية بالبشرة هو الموضوع الأول الذي أتحدث عنه مع العملاء. في النهاية ، روتينك اليومي هو ما سيوفر لك نتائج متسقة وطويلة المدى أكثر من أي علاج للوجه أو العلاج في الس...

قراءة المزيد