التخطي إلى المحتوى

سلة المشتريات

سلة مشترياتك فارغة

المقال: تحت المجهر: الحياة الحضرية والتلوث

Dubai Pollution in the Sky
Beauty Focus

تحت المجهر: الحياة الحضرية والتلوث

قراءة

4 دقائق.

يوفر العيش في مدينة مثيرة مثل دبي أو لندن جاذبية كبيرة ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالملوثات المحمولة جواً ، فإن التأثيرات على رفاهيتنا ليست بهذه الروعة.

مع تزايد الوعي بما يفعله التلوث على صحتنا وجهازنا التنفسي ، يظل تأثير ما يفعله على بشرتنا غير واضح أو مفهوم.

هنا نفصل الحقائق والتأثيرات ونوجهك نحو حلول يومية سهلة .

أولاً الأرقام ، نسبت منظمة الصحة العالمية 11.6٪ من جميع الوفيات العالمية إلى أن تكون مرتبطة بالتلوث المحمول جواً داخلياً وخارجياً ، وقد تضاعف هذا الرقم منذ عام 2012.

مع الجلد أكبر عضو لدينا وحامينا الخارجي ، فليس من المستغرب أن يتحمل العبء الأكبر لأنه يدافع عن المعتدين الخارجيين.

إذن ما هي عواقب الملوثات على بشرتنا؟

بالحديث علميًا ، هو زيادة الإجهاد التأكسدي الذي يُعرف بأنه أنواع الأكسجين التفاعلية المدمرة (الجذور الحرة) التي يمكنها التغلب على الحماية الطبيعية المضادة للأكسدة.

يعني هذا من الناحية الحقيقية الشيخوخة المبكرة المرئية ، وتهيج الجلد ، وزيادة معدل إفراز الدهون ، وحب الشباب ، و ضعف وظيفة حاجز الجلد. الآن - لنكن صادقين ، لا شيء من هذا يقرأ جيدًا. والأدلة العلمية السريرية آخذة في النمو وتوضح العلاقة بين تلوث الهواء والجلد ، ليس فقط على مستوى مستحضرات التجميل ولكن على مستوى أعمق مما يؤثر على صحة الجلد.

الخبر السار هو أن هناك الكثير من الإجراءات المضادة للتلوث والأكسدة التي يمكننا اتخاذها لمنع بشرتنا وحمايتها واستعادتها.

تمامًا كما أن الاختبارات المعملية قادرة على قياس كيفية تفاعل خلايانا مع الملوثات المختلفة ، يمكنها اختبار المكونات التي يمكن أن تساعد في حمايتها من الآثار السلبية الناتجة.

أهم تعديلاتنا لمنع التلوث وحمايته واستعادته من التلوث والحياة الحضرية

التطهير

من أبسط الأشياء الطبيعية التي يمكننا القيام بها جميعًا إزالة الأوساخ اليومية من بشرتنا. تبين أن الغبار الحضري يحتوي على 224 عنصرًا سامًا.

المنظفات التي تزيل بشكل فعال التراكمات اليومية دون تجريد حاجز البشرة من الرطوبة الحيوية مثالية. بالطبع ، لقد قمنا بالعمل الشاق من أجلك واخترنا الأفضل - من زيوت Votary الحائزة على العديد من الجوائز منظفات التي تزيل كل أثر التلوث بسهولة ، إلى Zelens Shiso Balm Cleanser مع فوائد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

زيوت التطهير Votary ابتداءً من 230 درهم إماراتي. مع زيت منظف لكل أنواع البشرة.

Zelens Shiso Balm Cleanser ابتداءً من 80 درهم إماراتي.

التفكير فيما وراء وجهنا وصحة بشرتنا بالكامل - نحن نعشق زيت الزيتون غسول الجسم بوميجرانت اختيار سهل لجميع أفراد الأسرة . خلاصة الرمان غنية بفيتامين E الذي يوفر القدرات المضادة للأكسدة التي نبحث عنها.

مصل مضادات الأكسدة الموضعية

كنا نقفز بإثارة عندما سمعنا لأول مرة عن أحدث ابتكارات الدكتور ماركو لينس المضادة للأكسدة والتركيبة التي يشعر بالحماس الشديد حيالها شخصيًا.

Tea Shot - Urban Defense Serum ، ابتداءً من 170 درهمًا إماراتيًا

يوفر أقصى حماية للبشرة من التلوث الحضري ، فهو يستفيد من قوى الشاي المضادة للأكسدة - الشاي الأسود والشاي الأحمر والشاي الأبيض والشاي الأخضر وماتشا!

عندما يتعلق الأمر بمضادات الأكسدة ، نستمع إلى الدكتور Marko Lens الذي كان لديه شغف دائم بمضادات الأكسدة في العناية بالبشرة ويمكن العثور عليها في جميع أنحاء مجموعته.

Tea Shot - Urban Defense Serum

حقيقة مثيرة للاهتمام: درس الدكتور ماركو لينس دور مضادات الأكسدة الموضعية في سرطان الجلد في جامعة أكسفورد المرموقة بإنجلترا ، لذلك فهو يعرف أكثر من شيء أو اثنين.

مضادات الأكسدة الفموية - معززات النظام الغذائي والمكملات الغذائية

تعزيز الحماية المضادة للأكسدة لديه مجموعة كاملة من الفوائد الصحية تتجاوز بشرتنا فقط.

ثلاثة من أهم الفيتامينات المضادة للأكسدة التي نريد البحث عنها هي بيتا كاروتين وفيتامين ج وفيتامين هـ والسلينيوم المعدني.

يمكن العثور عليها في الفواكه والخضروات الملونة ، ولكن إذا كنت تكافح للحصول على خمسة حصص في اليوم أو مع تقدمنا ​​في العمر نستفيد من تعزيز الحماية المضادة للأكسدة.

طعام ممتاز Beauty Antiox - Berry Deluxe، AED160 هو صياغة مثالية الكل في واحد . تحتوي على ntioxidant s uperfruit b lend من الفراولة والتوت الأزرق والرمان ، توت بري ، كرز ، توت بري.

فيتامين E - 143٪ RDI لكل حصة ،

فيتامين C - 94٪ RDI لكل حصة ،

فيتامين أ - 17٪ RDI لكل حصة ،

سيلينيوم - 35٪ RDI لكل خدمة

نياسيناميد (فيتامين B3)

لأولئك الذين يعانون من الآثار الجانبية للتلوث الذي ينتج عنه إفراز مفرط للدهون والجلد الملطخ والمجهد.

فيتامين ب - نياسيناميد يمكن أن يحول بشرتك وهو واحد من أصعب المكونات العاملة في الحد من الآثار السلبية للغبار الحضري. له فوائد مضادة للالتهابات ، ويعمل على التحكم في إفراز الدهون الزائدة ويدعم حاجز البشرة مما يساعد البشرة المجهدة.

نوصي بصيغتين متميزتين:

Alpha-H - مصل فيتامين ب مع نياسيناميد مع 5٪ فيتامين B3 و 1٪ فيتامين B5 مع خصائص ترطيب فعالة للبشرة المجففة (نقص في الماء وليس الزيت)

Zelens - مصل التنشيط والتطهير Power B ، 425 درهمًا - مزيج مركب عالي الفعالية من فيتامينات B3 Niacinamide و B5 و B6 و B7 و B9 و B12.

باختصار ، بينما نحافظ على الازدهار والاستمتاع بحياة مدينتنا ، هناك أشياء بسيطة يومية يمكننا القيام بها جميعًا لحماية أنفسنا من خطر التلوث الجوي في المنزل وخارجه. يمكن مساعدة البشرة وصحتنا العامة من خلال مضادات الأكسدة الموضعية والغذائية ، واختيار المكملات الغذائية وتنظيف البشرة بشكل صحيح.

المراجع:

Journal European Academy Dermatol ogy. 2019 أغسطس ؛ 33 (8): 1496-1505.

منشور على الإنترنت 2019 أبريل 26.

منظمة الصحة العالمية. تلوث الهواء المنزلي والصحة. https://www.who.int/news-room/fact-sheets/detail/household-air-pollution-and-health .

منظمة الصحة العالمية. تلوث الهواء. http://www.who.int/topics/air_pollution/en/ .

الإنجليزية JS، Dawe RS، Ferguson J. التأثيرات البيئية والأمراض الجلدية. Br Med Bull

.

اترك تعليقًا

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

تخضع جميع التعليقات للإشراف قبل نشرها.

Read more

New Year - New Plan!
Lifestyle Chronicles

عام جديد - خطة جديدة!

منشور مدونة. مع كل عام جديد يجلب معه فرصة جديدة لبداية جديدة. أشعر أن هذا هو العام الذي نعيش فيه حياة صحية حقًا! لتغذية البشرة والجسم والعقل. أطلقت على المدونة اسم "السنة الجديدة - الخ...

قراءة المزيد